أحدث الأخبار
  • 08:25 . تسعير خام دبي لشهر يوليو بخصم 0.10 دولار عن خام عمان... المزيد
  • 08:20 . استثنى "سكاي نيوز".. السودان يعيد عمل مكاتب قناتي العربية والحدث السعوديتين... المزيد
  • 07:18 . النفط يتراجع إثر تقييم تداعيات العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران... المزيد
  • 07:15 . أبو عبيدة: سنواصل ضرباتنا ومقاومتنا ما دام عدوان الاحتلال مستمراً... المزيد
  • 07:01 . الإمارات وعُمان توقعان شراكات استثمارية بـ 129 مليار درهم... المزيد
  • 06:47 . بيان إماراتي عُماني مشترك يدعو لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر التصعيد... المزيد
  • 06:39 . تقرير: السعودية أكثر دول الشرق الأوسط إنفاقاً في المجال الدفاعي... المزيد
  • 01:05 . وزير الخارجية الإيراني يصف عقوبات الاتحاد الأوروبي بأنها “مؤسفة”... المزيد
  • 01:03 . الاحتلال يقصف شواطئ غزة ويكثف غاراته وسط القطاع... المزيد
  • 12:08 . ألم المستقيم.. أسبابه وطرق علاجه... المزيد
  • 11:33 . "دوكاب" تخطط لإنتاج قضبان الألمنيوم الأخضر... المزيد
  • 11:32 . حاكم الشارقة يؤكد عودة الأمور إلى طبيعتها في الإمارة خلال ثلاثة أيام... المزيد
  • 11:25 . وزراء خارجية دول الخليج يبحثون مع وفد أوروبي خفض التصعيد بالمنطقة وتطورات غزة... المزيد
  • 11:23 . يوسف النصيري يقود إشبيلية للفوز على ريال مايوركا في الدوري الإسباني... المزيد
  • 11:40 . رئيس الدولة وسلطان عمان يشهدان توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات بين البلدين... المزيد
  • 08:58 . "الأبيض الأولمبي" يودع كأس آسيا بخسارة ثالثة أمام الصين... المزيد

"أدنوك للإمداد والخدمات" تحدد النطاق السعري وبدء فترة الاكتتاب

تبدأ فترة الاكتتاب اليوم وحتى 23 مايو
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-05-2023

أعلنت شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" اليوم الثلاثاء، تفاصيل النطاق السعري لأسهم الطرح وبدء فترة الاكتتاب في الاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

 وتم تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 1.99 درهم إلى 2.01 درهم للسهم الواحد؛ مما يشير إلى قيمة أسهم تساوي 4.01 مليار دولار إلى 4.05 مليار دولار (حوالي 14.7 مليار درهم إلى 14.9 مليار درهم).

وتعتزم شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" بيع 1.1 مليار سهم عادي، تمثل 15 بالمئة من رأس مال الشركة المصدر، مع احتفاظ المساهم البائع بالحق في تعديل حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب؛ وفقاً للقوانين المعمول بها في الدولة الإمارات ورهناً بالحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في الدولة.

 وفي حال بيع جميع الأسهم المعروضة، سيتراوح حجم الطرح من حوالي 601 مليون دولار إلى 607 ملايين دولار (ما يعادل 2.21 مليار درهم إلى 2.23 مليار درهم)، ومن المتوقع الإعلان عن سعر الطرح النهائي يوم الخميس 25 مايو 2023.

 ومن المتوقع الانتهاء من عملية الطرح وقبول الإدراج يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023، رهناً بأوضاع السوق المواتية والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على قبول الإدراج.

 وسيتم إرسال إشعار التخصيص للطرح الخاص بالأفراد في دولة الإمارات يوم الثلاثاء 30 مايو 2023، مع استرداد مبالغ الاكتتاب الفائضة وإرسال خطابات التخصيص أيضاً اعتباراً من يوم الثلاثاء 30 مايو 2023.

وتم تعيين شركة موليس اند كومباني المملكة المتحدة شراكة ذات مسؤولية محدودة (فرع مركز دبي المالي العالمي) كالمستشار المالي المستقل للشركة.

كما تم تعيين سيتي جروب جلوبال ماركتس المحدودة، وبنك أبوظبي الأول، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، وجي بي مورغان سيكيوريتيز بي إل سي كمديري الاكتتاب المشتركين ومدراء السجل المشتركين.

وأيضاً، تم تعيين كل من بنك أبوظبي التجاري، وأرقام كابيتال المحدودة، وبنك كريدي أجريكول للشركات والاستثمار، والمجموعة المالية هيرميس الإمارات المحدودة (بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس الإمارات)، والدولية للأوراق المالية، وسوسيتيه جنرال بصفة مدراء السجل المشتركين.

وتم تعيين بنك أبوظبي الأول بصفة بنك تلقي الاكتتاب الرئيسي، كما تم تعيين بنك أبوظبي التجاري، وبنك أبوظبي الإسلامي، وبنك الماريه المحلي، بصفة بنوك تلقي الاكتتاب.

 ولا يتحمل بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، ولا أي من الشركات التابعة له مسؤولية المشاركة في أو تسويق أو إدارة أي جانب من جوانب الطرح الخاص بالأفراد في دولة الإمارات للأشخاص الطبيعيين.

في 15 مايو 2023، أبرم المساهم البائع "أدنوك"، و"أدنوك للإمداد والخدمات" اتفاقيات استثمارات أساسية مع كل من المستثمرين الأساسيين ("المستثمرون الأساسيون")، والذين يتضمنون شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية، وشركة الجرافات البحرية الوطنية، والفا أوريكس ليميتد (المملوكة مطلقا من قبل شركة أبوظبي التنموية القابضة) وصندوق أبوظبي للتقاعد، والذين التزموا أن يكتتبوا في أسهم في الطرح قيمتها تساوي 70 مليون دولار؛ 30 مليون دولار؛ 40 مليون دولار؛ و40 مليون دولار، على التوالي.

وبموجب اتفاقيات الاستثمارات الأساسية يلتزم المستثمرون بشراء أسهم الطرح ضمن شريحة المستثمرين المحترفين بسعر الطرح النهائي.

 وقد التزم المستثمرون الأساسيون بدفع حوالي 180 مليون دولار في الاكتتاب العام، رهناً بسعر الطرح النهائي واستناداً إلى حجم الطرح الحالي، مع خضوع أسهم كل منهم لفترة حظر مدتها اثنا عشر شهراً بعد قبول الإدراج.