أحدث الأخبار
  • 12:01 . هزة أرضية خفيفة تضرب ساحل خورفكان... المزيد
  • 10:53 . "علماء السعودية": لا يجوز الحج دون تصريح ومن لم يتمكن فإنه في حكم عدم المستطيع... المزيد
  • 10:44 . الحوثيون يعلنون استهداف سفينة نفط بريطانية وإسقاط مسيّرة أميركية... المزيد
  • 10:43 . ريال مدريد يقترب من حسم الدوري الإسباني بفوزه في سوسيداد... المزيد
  • 10:42 . تقرير حقوقي يفند حجج أبوظبي في معرض ردها على بلاغ أممي حول محاكمة "الإمارات84"... المزيد
  • 10:41 . الأهلي المصري والترجي التونسي يبلغان نهائي أبطال إفريقيا... المزيد
  • 11:06 . أكدوا على براءتهم من جميع التهم.. الكشف عن تفاصيل الجلسة التاسعة في قضية "الإمارات 84"... المزيد
  • 10:21 . في تقريرها السنوي.. "العفو الدولية": أبوظبي تواصل عزل معتقلي الرأي وتقيّد حرية التعبير... المزيد
  • 10:19 . إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف "بن غفير" إثر انقلاب سيارته ونقله إلى المستشفى... المزيد
  • 05:45 . الإمارات والنمسا تبحثان مستجدات الشراكة الشاملة... المزيد
  • 04:49 . "حماس" تطالب بتحقيق دولي فوري في المقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 04:48 . لمساعدة الاحتلال على اقتحام رفح.. الجيش الأميركي يبدأ بناء رصيف المساعدات قبالة غزة... المزيد
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد

مساء اليوم.. "الأبيض" يلتقي اليمن في التصفيات الآسيوية المشتركة

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-03-2024

يلتقي في العاشرة من مساء اليوم الخميس، المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره اليمني على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في العاصمة أبوظبي، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

ويتطلع "الأبيض" إلى مواصلة مشواره الناجح في التصفيات وتحقيق انتصاره الثالث والوصول للنقطة التاسعة للاقتراب بشكل كبير من حسم التأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عن قارة آسيا، إلى جانب حسم التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027.

ومن شأن فوز منتخبنا أن يقطع خطوة كبيرة إلى المرحلة الأهم من أجل تحقيق حلم التأهل إلى المونديال والغائب منذ عام 1990، وللمشاركة السابعة في النهائيات القارية لبطولة كأس آسيا.

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط بعد الفوز في الجولة الأولى على نيبال 4 - 0 والبحرين 2 - 0، فيما يحتل المنتخب اليمني المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع البحرين.

تعد مباراة اليوم الظهور الأول للأبيض منذ كأس آسيا 2023 في قطر التي ودعها المنتخب من دور الـ 16 بالخسارة أمام طاجيكستان، إذ يسعى المنتخب الوطني إلى الظهور بشكل أفضل عما كان عليه الحال في البطولة القارية التي لم تتحقق معها الطموحات، ومحاولة مصالحة جماهير الأبيض الحزينة بسبب الأداء والنتائج الأخيرة، حيث يتحول التركيز الآن على المشوار الأهم بحلم التأهل المونديال.

واستعد المنتخب الوطني للمواجهة بمعسكر داخلي في العاصمة أبوظبي، خاض خلاله المنتخب تدريبات يومية على ملاعب جامعة نيويورك بجزيرة السعديات، حرص خلالها الجهاز الفني بقيادة البرتغالي باولو بينتو على التركيز على النواحي الفنية والخططية نظراً لضيق الوقت، حيث امتد المعسكر لمدة 5 أيام.

ويدرك بينتو أن الفوز على اليمن اليوم يمنح المنتخب دفعة كبيرة ويعيد جزءاً كبيراً من الثقة خاصة قبل المواجهة الثانية المنتظرة مع اليمن يوم 26 مارس الجاري في لقاء الإياب المقرر في السعودية، حيث الفوز في المباراتين يضمن التأهل رسمياً.

خطة هجومية

ويتوقع أن يعتمد بينتو على خطة هجومية وضغط منذ بداية اللقاء على المنتخب اليمني بغية إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، وسيكون الاعتماد على أغلبية من نفس الأسماء التي خاضت مع المنتخب مباريات كأس آسيا وإمكانية منح بعض العناصر الجديدة المنضمة للمنتخب لأول مرة فرصة المشاركة سواء في مباراة اليوم أو المباراة القادمة في الإياب، ولكن النسبة الأكبر ستتركز على الشق الهجومي الذي يسعى بينتو إلى الوصول لأفضل شكل وعناصر قادرة على أن تمثل الخط الهجومي للمنتخب في المرحلة المقبلة، لاسيما سلطان عادل الذي أصبح المهاجم الذي يعتمد عليه المدرب البرتغالي في ظل استبعاد الهداف التاريخي علي مبخوت.

ولن تكون مواجهة اليوم الأولى للأبيض أمام نظيره اليمني في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم عن القارة الآسيوية، إذ إنها المواجهة الرسمية الخامسة التي ستجمع بين المنتخبين، إذ سبق أن التقى الأبيض بالمنتخب اليمني 4 مرات في تصفيات آسيا لكأس العالم. في المقابل يخوض منتخب اليمن المباراة بطموح تحقيق نتيجة إيجابية تبقي على آماله في التأهل عن المجموعة، حيث يقود المنتخب المدرب الجزائري نور الدين ولد علي، وخاض منتخب اليمن معسكراً في السعودية قبل أن يؤدي حصتين تدريبيتين في أبوظبي.

ويدير المباراة طاقم تحكيم من العراق بقيادة مهند قاسم "ساحة" واثق مدلل مساعداً أول أحمد صباح مساعداً ثانياً يوسف سعيد "حكماً رابعاً" وعبدالرحمن الزيد من السعودية مقيماً للحكام والياباني أوتاني كيني مراقباً للمباراة.