أحدث الأخبار
  • 11:18 . حُميد النعيمي: تطبيع أبوظبي مع "تل أبيب" زاد من تبجُّح الاحتلال... المزيد
  • 09:16 . مقتل ضابط وجندي إسرائيليين على حدود اللبنانية... المزيد
  • 08:21 . لبنان.. ارتفاع عدد قتلى تفجير أجهزة الاتصالات إلى 37... المزيد
  • 06:59 . ارتفاع تكاليف التأمين في البحر الأحمر إلى الضعف مع تزايد تهديدات الحوثيين... المزيد
  • 01:19 . "قضاء أبوظبي" تصدر قراراً بتغريم ثلاثة كُتّاب عدل خاص... المزيد
  • 12:09 . تقرير أممي: محاكمة "الإمارات 84" أسهمت في تضييق الحيز المدني في البلاد... المزيد
  • 11:53 . الذهب يلمع بعد الخفض الكبير للفائدة الأمريكية... المزيد
  • 11:33 . حاكم الشارقة يفتتح معرض جذور وحداثة "الفن العربي المعاصر"... المزيد
  • 11:07 . ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية... المزيد
  • 11:06 . أمريكا: إيران حاولت التأثير على الانتخابات عبر رسائل لمعسكر بايدن... المزيد
  • 11:03 . أبطال أوروبا.. إنتر ميلان يعود بنقطة ثمينة من ملعب مانشستر سيتي... المزيد
  • 11:00 . اليابان: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان... المزيد
  • 10:56 . ترحيب عربي إسلامي بقرار أممي تاريخي ضد الإحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 01:01 . الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة قراراً ضد الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 12:54 . رئيس الدولة يزور الولايات المتحدة الأسبوع المقبل... المزيد
  • 12:32 . الأمم المتحدة تعتمد قراراً تاريخياً ضد الاحتلال الإسرائيلي... المزيد

مقتل ضابط وجندي إسرائيليين على حدود اللبنانية

الأناضول – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-09-2024

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل ضابط وجندي خلال مواجهات عسكرية على الحدود الشمالية مع جنوب لبنان.

وقال في بيان، إن الضابط نايل فورسة، قتل جراء انفجار طائرة مسيرة في الجليل الغربي، فيما سقط الجندي تومر كيرين، إثر ضربة صاروخية مضادة للدبابات في جبل الرميم بالجليل الأعلى.

وفي بيان لاحق، أشار جيش الاحتلال إلى أن "الضربة الصاروخية أدت إلى إصابة عسكري آخر بجروح خطيرة"، دون ذكر مصدر الضربة والطائرة المسيرة.

وإجمالا، بلغ عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي، 715 بينهم 346 بالمعارك البرية في غزة منذ 27 من ذلك الشهر، وفق بيانات نشرها الجيش على موقعه الإلكتروني.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و460، بينهم ألفان و284 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الإسرائيلي الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن "حزب الله" شن هجمات بمسيرات على مواقع عسكرية شمال "إسرائيل"، وذلك بعد يومين داميين شهدا تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية بحامليها في لبنان، فيما قصف جيش الاحتلال بقذائف فوسفورية بلدتين جنوب لبنان.

كما أعلن الحزب شن "هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على مرابض مدفعية العدو (الإسرائيلي) في مستوطنة بيت ‏هلل"، مستهدفا "أماكن تموضع ضباطها وجنودها"، وأنها "أصابت أهدافها بدقة".

والخميس أيضا، أصيب عدد من الإسرائيليين جراء سقوط مسيرة أطلقت من لبنان في مستوطنة "وشاف يعارا" وفق صحيفة "هآرتس" العبرية، فيما تسببت مسيرات أخرى بحريق في مستوطنة "بيت هلل" قرب الحدود اللبنانية بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.

وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت فوق العاصمة اللبنانية بيروت وضواحيها على دفعتين.

من جهتها، أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي "نفذ سلسلة غارات على بلدات الخيام وميس الجبل وبليدا والطيبة في قضاء مرجعيون جنوب البلاد".

ولفتت إلى أن "الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت في أجواء مدينة صيدا والزهراني وجزين وصور وجوارها".

وأوضحت الوكالة أن "طائرة مسيرة إسرائيلية حلقت على علو منخفض في أجواء البقاع الغربي (شرق)، وراشيا (جنوب)، فيما أغارت مسيرة على أطراف بلدة العدَيسة، وسقطت قذيفة مدفعية على تلة العويضة جنوب لبنان".

واستهدف الاحتلال "بالقذائف الفوسفورية والدخانية أطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية (جنوب)، ما أدى إلى تصاعد الدخان الكثيف على الحدود المشتركة مع فلسطين المحتلة في القطاع الأوسط". وفق الوكالة.

تأتي هذه التطورات بعد مقتل 25 شخصا وإصابة 608 بينهم 61 في العناية الفائقة، جراء موجة تفجيرات ضربت أجهزة اتصال لاسلكية من نوع "أيكوم" في أنحاء لبنان، الأربعاء، وفق وزارة الصحة.

وجاءت هذه التفجيرات غداة أخرى مماثلة ضربت أجهزة المناداة الإلكترونية "بيجر"، وأدت إلى مقتل 12 شخصا، بينهم طفلان، وإصابة نحو 2800 آخرين، منهم 300 بحالة حرجة، بينما حملت حكومة لبنان و"حزب الله" المسؤولية لـ"إسرائيل" التي التزمت الصمت الرسمي.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، ما خلف أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.