أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

أتلتيكو مدريد يحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثامنة تواليا

خلال اللقاء
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-03-2023

واصل أتلتيكو مدريد نتائجه الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثامنة تواليا، وذلك بفوزه الساحق على ضيفه إشبيلية 6-1، بينها ثنائية لكل من الهولندي ممفيس ديباي والبديل ألفارو موراتا، السبت، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبفوزه الخامس في هذه السلسلة التي بدأت منذ خسارته على أرضه أمام برشلونة صفر-1 في 8 يناير، بات أتلتيكو ثالثا برصيد 45 نقطة، بفارق نقطة أمام ريال سوسييداد المتعادل الجمعة أمام ضيفه قادش صفر-صفر.

وبات فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على بعد سبع نقاط من جاره اللدود ريال مدريد الثاني الذي تعادل معه 1-1 في المرحلة الماضية، بانتظار مباراة النادي الملكي مع مضيفه الأندلسي ريال بيتيس الخامس.

وهذه الهزيمة الحادية عشرة لإشبيلية الذي تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر، ستزيد الضغط على المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي.

وافتتح ديباي التسجيل في الدقيقة 23 إثر هجمة مرتدة وتمريرة من الفرنسي أنطوان غريزمان، ثم أضاف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط بتسديدة من خارج المنطقة بعد هجمة مرتدة أيضا وتمريرة من ماركوس لورنتي (26).

وبات مهاجم برشلونة السابق ثاني لاعب يسجل ثنائية في مباراته الأولى كأساسي مع أتلتيكو في القرن الحادي والعشرين بعد الأرجنتيني إدواردو سالفيو ضد تينيريفي في أبريل 2010 وفق "أوبتا" للإحصاءات.

لكن الضيف الأندلسي عاد إلى أجواء اللقاء قبيل انتهاء الشوط الأول عبر المغربي يوسف النصيري بعد تمريرة من السنغالي باب غي (39)، إلا أن غريزمان أعاد الفارق لهدفين في بداية الشوط الثاني بتسديدة بعيدة بعد تمريرة من كوكي (53)، مسجلا هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم والـ150 بألوان أتلتيكو في جميع المسابقات.

ووجه البلجيكي يانيك كاراسكو الضربة القاضية للضيوف بهدف رابع بعد تمريرة من البديل بابلو باريوس (69)، ثم، وبعدما أهدر الكرواتي إيفان راكيتيتش ركلة جزاء للضيوف (74)، أضاف البديل الآخر موراتا الخامس قبل أن يضطر النادي الأندلسي إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد باب غي بالإنذار الثاني (80)، ما عقد مهمته أكثر وسمح لمهاجم يوفنتوس الإيطالي السابق بتسجيله هدفه الشخصي الثاني (2+90).

وبقي فياريال في قلب الصراع على المراكز الأوروبية بفوزه المتأخر على مضيفه ألميريا 2-صفر. وبعد سلسلة من أربع هزائم، حقق فياريال فوزه الثاني توليا وبات سادسا مؤقتا بفارق ثلاث نقاط عن ريال بيتيس الخامس.

ويدين فريق "الغواصة الصفراء" بالخروج منتصرا من ملعب فريق لم يخسر أمامه منذ مايو 2010 إلى البديل جيرارد مورينو الذي مهد الطريق بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 76 بعد تمريرة من النيجيري صامويل شوكويزي.

وكان شوكويزي أيضا صاحب تمريرة هدف الحسم الذي سجله خوسيه موراليس في الدقيقة 88، مؤكدا الهزيمة الثالثة عشرة لألميريا الذي تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطة عن منطقة الهبوط.

وحقق خيتافي فوزا ثمينا من أجل صراع البقاء في دوري الدرجة الأولى، وجاء على حساب ضيفه جيرونا 3-2.

ويدين فريق المدرب كيكي سانشيس بفوزه الثاني في آخر ثلاث مراحل إلى التركي إينيس أونال الذي افتتح التسجيل بعد أقل من دقيقتين على بداية اللقاء، ثم أضاف الثاني في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، قبل أن ينهي فريقه الشوط الأول متقدما بهدف ثالث سجله بورخا مايورال (43).

ورغم جهود جيرونا ونجاحه في تقليص الفارق عبر الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس (54) ثم ميغيل غوتييريس (80)، لم تكتمل العودة ومني الفريق الكاتالوني بهزيمته العاشرة للموسم ليتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الحادي عشر.

أما خيتافي، فرفع بفوزه السادس للموسم رصيده الى 25 نقطة وترك منطقة الهبوط موقتا بصعوده إلى المركز السادس عشر.

وأهدى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" إلتشي فوزه الثاني فقط للموسم، بعد الأول الذي حققه في الرابع من فبراير على حساب فياريال (3-1)، وذلك بإلغائه هدف التعادل 1-1 لريال مايوركا في الوقت بدل الضائع.

وبدا الفريقان في طريقهما إلى التعادل السلبي حتى نجح الأرجنتيني لوكاس بوي في وضع إلتشي في المقدمة أمام مضيفه (88).

واعتقد مايوركا أنه تجنب السقوط على أرضه والهزيمة السابعة للموسم حين أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع عبر البوسني فيدات موريكي، لكن "في أيه آر" تدخل وألغى الهدف ليهدي إلتشي نقطته الثانية عشرة، لكنه ما زال بعيدا حدا عن منطقة الأمان إذ يقبع في المركز الأخير بفارق 13 نقطة عن المركز السابع عشر.