أحدث الأخبار
  • 12:21 . قرقاش ينتقد الفيتو الأمريكي بشأن غزة: يعمق من الكارثة الإنسانية... المزيد
  • 12:05 . قطر والكويت تدعوان لوقف الحرب على غزة واستقرار الملاحة بالبحر الأحمر... المزيد
  • 09:59 . للمرة الثالثة.. فيتو أمريكي يُسقط مشروع قرار الجزائر الداعي لوقف إطلاق النار في غزة... المزيد
  • 08:36 . "الأغذية العالمي" يعلن وقف المساعدات الغذائية شمال غزة... المزيد
  • 08:29 . قطر تؤكد استمرار مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة رغم “التحديات"... المزيد
  • 07:40 . أبوظبي تقول إن "المعبد الهندوسي" يؤكد التسامح الديني.. ماذا عن مساجد الإمارات؟... المزيد
  • 07:23 . جنوب أفريقيا تحث "العدل الدولية" على إعلان عدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 07:20 . سفن حربية فرنسية تعترض وتدمر طائرتين مسيرتين بالبحر الأحمر أُطلقتا من اليمن... المزيد
  • 06:15 . النفط مستقر قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بفعل توتر الشرق الأوسط وطلب الصين... المزيد
  • 06:14 . روما تبدأ محاكمة أربعة ضباط مصريين غيابياً بتهمة قتل طالب إيطالي... المزيد
  • 06:08 . مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار جزائري بشأن غزة وواشنطن تهدد بفيتو جديد... المزيد
  • 06:06 . دراسة: العلاج بالروائح قد يفيد مرضى الاكتئاب... المزيد
  • 12:15 . صحيفة إماراتية: الطرق الرئيسية الجديدة في أبوظبي "سلاح ذو حدين"... المزيد
  • 11:53 . بعد تأجيل تطبيق قانون أوزان المركبات.. "الاقتصاد" تحذر الشركات من رفع أسعار مواد البناء... المزيد
  • 11:50 . "التربية والتعليم": عطلة الربيع للمدارس الحكومية والخاصة 25 مارس إلى 14 أبريل... المزيد
  • 11:45 . مركز حقوقي: أمن الدولة تجسس على أحاديث عائلات المعتقلين خلال جلسات قضية "الإمارات84"... المزيد

كرواتيا.. منتخبنا الوطني يبدأ تدريباته استعداداً لتصفيات كأس العالم

متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 04-09-2023

بدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الأحد، تدريباته في معسكره المقام حالياً في العاصمة الكرواتية زغرب ضمن محطة الإعداد الثانية, استعداداً لخوض غمار مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 تحت قيادة البرتغالي باولو بينتو وجهازه المساعد.

وشارك جميع اللاعبين الذين تم ضمهم لهذا المعسكر, الذي سيستمر حتى الثاني عشر من الشهر الجاري، وسيشهد لعب مباراة دولية ودية أمام منتخب كوستاريكا.

وأجرى الجهاز الفني بعض التعديلات الطفيفة على قائمة اللاعبين، حيث تم استبعاد مدافع نادي البطائح راشد مهير نتيجة إصابته بالعضلة الخلفية خلال مشاركته مع فريقه ببطولة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي وحاجته للعلاج والراحة لمدة أسبوع ، وكذلك مهاجم نادي الجزيرة زايد العامري لالتزامه بشرف أداء الخدمة الوطنية ، فيما تم ضم الظهير الأيسر لنادي الشارقة الحسن صالح.

في المقابل تشهد القائمة عودة بعض اللاعبين الذين غابوا عن معسكر النمسا نتيجة الإصابة, منهم محمد عبدالباسط وخالد الظنحاني ومحمد جمعة عيد وأحمد برمان وعبدالله رمضان والحارس محمد الشامسي الذي تواجد مع فريقه الوحدة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية.

كما تشهد القائمة كذلك وجود ثلاثة عناصر شابة تُسجل حضورها للمرة الأولى في صفوف المنتخب الأول, وهم مبارك أحمد وعبدالله العطاس (نادي الجزيرة) وحازم محمد (نادي العين)، وعبّر الثلاثي عن بالغ سعادتهم بارتداء شعار المنتخب الذي هو حلم لكل لاعب، مؤكدين أن هذا الاختيار يمنحهم الدافع والرغبة نحو الاستمرار في تقديم الأفضل والاستفادة من خبرات اللاعبين الموجودين خلال الحصص التدريبية والمباريات الودية.

من جهته ذكر ياسر سالم مدير المنتخب أن المعسكر الحالي يأتي إكمالاً لبرنامج الإعداد الذي تم وضعه من قبل الجهاز الفني للتصفيات, والذي بدأ الشهر الماضي بمعسكر النمسا قبل بداية الموسم الكروي، مشيراً إلى أن المعسكر الحالي يُعد في غاية الأهمية كونه سيشهد خوض مباراة ودية أمام منتخب كوستاريكا أحد المنتخبات القوية في قارة أمريكا الشمالية "الكونكاكاف" مما يُشكل فرصة جيدة للجهاز الفني للتعرف على المستوى الفني للاعبين ومدى استيعابهم لأسلوب اللعب الذي تم التدرب عليه طوال الأيام الماضية.

وقال مدير المنتخب إن البداية المثالية للموسم الكروي, خاصة في الجولتين الأولى والثانية, ومن قبلها مباراتي الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا لفريقي الشارقة وشباب الأهلي ستنعكس إيجابياً على المنتخب في ظل المستوى الفني الجيد الذي ظهر عليه اللاعبون الدوليون ، مؤكداً أن المستوى الفني سيرتفع أكثر خلال الجولات المقبلة مع تحسن الجو وانخفاض درجات الحرارة.

وتمنى ياسر سالم السلامة لمدافع المنتخب ونادي الشارقة شاهين عبدالرحمن الذي أجرى  قبل أيام عملية جراحية ناجحة في الرباط الصليبي، وكذلك لاعب وسط نادي عجمان بلال يوسف الذي عانى وعكة صحية، كما رحب بالعناصر الشابة المنضمة حديثاً لصفوف المنتخب.