أحدث الأخبار
  • 12:38 . نجل نتنياهو يهاجم قطر ويتهمها بدعم الإرهاب... المزيد
  • 12:19 . الجمهوريون يستغلون محاولة اغتيال ترامب ضد الديمقراطيين... المزيد
  • 11:57 . ترقية 6025 من العسكريين في دبي... المزيد
  • 11:40 . الأرجنتين تقتنص كأس كوبا أميركا 2024 من كولومبيا... المزيد
  • 11:25 . النفط يرتفع وسط غموض سياسي في الولايات المتحدة والشرق الأوسط... المزيد
  • 02:10 . إسبانيا تُسقط إنجلترا وتتوج بكأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخها... المزيد
  • 10:52 . مباحثات إماراتية يابانية لتعزيز الشراكة في قطاعات الاقتصاد الجديد... المزيد
  • 10:30 . اتفاقية بين "أم القيوين العقارية" و"شوبا" لإطلاق مشروع فاخر بجزيرة السينية... المزيد
  • 09:15 . الإسباني ألكاراز يحقق بطولة ويمبلدون للتنس... المزيد
  • 09:13 . وزير الخارجية السعودي والرئيس التركي يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية... المزيد
  • 06:14 . رئيس الدولة: نتضامن مع الرئيس الأمريكي السابق ترامب في حادثة بنسلفانيا... المزيد
  • 05:53 . شملت تعيين نجله وزيراً للدفاع.. محمد بن راشد يجري تعديلات جديدة بحكومة الإمارات... المزيد
  • 11:13 . مكتب التحقيقات الفدرالي يؤكد أن "محاولة اغتيال" استهدفت ترامب... المزيد
  • 11:07 . لماذا تهتم أبوظبي بأنغولا..؟ معهد بريطاني يجيب... المزيد
  • 11:02 . "هنية": نتنياهو يضع عراقيل تحول دون التوصل إلى اتفاق... المزيد
  • 10:50 . مشرعون أميركيون يطالبون بالتحقيق بالصفقة المليارية بين مايكروسوفت و"G42"... المزيد

إسبانيا تقسو على كرواتيا في افتتاح مشوارها بيورو 2024

رويترز – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-06-2024

أثبت منتخب إسبانيا وضعه كمرشح للفوز بلقب بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا إذ استهل مشواره بفوز كبير 3-صفر على كرواتيا، السبت، في الاستاد الأولمبي ببرلين في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية التي تشهد أيضا لقاء إيطاليا حاملة اللقب مع ألبانيا.

وحققت إسبانيا، التي تتطلع إلى الفوز باللقب للمرة الرابعة والانفراد بصدارة قائمة الأبطال، ثالث انتصار لها مقابل هزيمة واحدة في سجل مبارياتها بنهائيات بطولة أوروبا أمام كرواتيا التي أحرزت المركز الثاني في كأس العالم 2018 بروسيا والمركز الثالث في نسخة 2022 التي أقيمت في قطر.

وحظي منتخب كرواتيا بدعم جماهيري كبير، إذ بلغ عدد مشجعيه الحاضرين في الاستاد نحو عشرة أضعاف مشجعي إسبانيا.

وشهدت مباراة اليوم رقما قياسيا للاعب إسبانيا لامين جمال الذي أصبح أصغر لاعب سنا يشارك في بطولة أوروبا عبر تاريخها، إذ خاض مباراة اليوم وعمره 16 عاما و338 يوما، وحطم الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا باسم البولندي كاسبر كوزلوفسكي الذي شارك في بطولة أوروبا 2020 وعمره 17 عاما و246 يوما.

بداية حذرة

شهدت المباراة بداية حذرة من الجانبين لكن سرعان ما فرض المنتخب الإسباني تفوقه واستعرض نشاطه الهجومي، ليصنع أول فرصة تهديفية في الدقيقة السابعة، إذ سدد ألفارو موراتا كرة زاحفة لكن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش تصدى لها.

وبمرور أول ربع ساعة، دخل منتخب كرواتيا في أجواء المباراة وفرض سيطرته على الكرة بشكل أكبر، لكنه دفع ثمن خطأ من خط الوسط منح إسبانيا الفرصة لشن هجمة مرتدة تقدمت من خلالها في الدقيقة 29، إذ تلقى موراتا طولية وانطلق ثم سدد الكرة بقدمه اليسرى إلى داخل الشباك.

وكادت كرواتيا أن تتعادل في الدقيقة 30 عبر كرة زاحفة سددها ماتيو كوفاتشيتش لكن الحارس الإسباني أوناي سيمون تصدى لها.

وعززت إسبانيا تقدمها بالهدف الثاني في الدقيقة 32، إذ قدم لامين جمال جهدا فرديا ومرر الكرة إلى بيدري الذي وجهها إلى فابيان رويز ليراوغ الدفاع ثم يسدد الكرة في الشباك بقدمه اليسرى.

وكادت كرواتيا أن تقلص الفارق في الدقيقة 34، حينما سدد مارسيلو بروزوفيتش كرة خطيرة وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، سجل داني كاربخال ثالث أهداف إسبانيا عندما تلقى عرضية من جمال ووجه الكرة مباشرة إلى داخل الشباك.

وتألق حارس كرواتيا بشكل كبير في التصدي لكرة خطيرة سددها جمال بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 53، ثم ردت كرواتيا بهجمة خطيرة في الدقيقة 55 لكن الدفاع تعاون مع الحارس في التصدي لأكثر من كرة كانت قريبة من هز الشباك.

ودفع زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا باللاعب إيفان بيريسيتش مكان أنتي بوديمير في الدقيقة 56، ثم دفع لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا باللاعب داني أولمو مكان بيدري.

وتوالت محاولات كرواتيا أملا في تقليص الفارق لكن الفريق الإسباني وجه تركيزه بشكل أكبر إلى التأمين الدفاعي.

وحصلت كرواتيا على ركلة جزاء في الدقيقة 78 إذ ارتكب الحارس الإسباني خطأ فادحا ووصلت الكرة إلى البديل برونو بتكوفيتش وكاد أن يسدد، لكنه تعرض لعرقلة من جانب رودريغو الذي حصل على إنذار.

وتقدم بتكوفيتش لتنفيذ الركلة وسدد كرة تصدى لها الحارس الإسباني وارتدت إلى بيريسيتش الذي مرر عرضية إلى بتكوفيتش ليسكنها الشباك.

لكن الحكم أعلن إلغاء الهدف بعدها بثوان بداعي تسلل لاعبين من كرواتيا إلى داخل منطقة الجزاء خلال تنفيذ الركلة، واتخذ الحكم القرار بعد اللجوء لتقنية الفيديو المساعد، ولم تسفر الدقائق الأخيرة من المباراة عن جديد لتنتهي بفوز إسبانيا 3-صفر.

وتلتقي إسبانيا، التي كانت قد تغلبت على كرواتيا بركلات الترجيح لتتوج بدوري أمم أوروبا العام الماضي، في مباراتها المقبلة مع إيطاليا بينما تلتقي كرواتيا مع ألبانيا.